منتدى متنوع الاختصاصات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

  أرباح البنوك المغربية تصل إلى 9,7 مليار درهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 307
تاريخ التسجيل : 06/09/2011

 أرباح البنوك المغربية تصل إلى 9,7 مليار درهم Empty
مُساهمةموضوع: أرباح البنوك المغربية تصل إلى 9,7 مليار درهم    أرباح البنوك المغربية تصل إلى 9,7 مليار درهم Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 07, 2011 1:14 pm



حققت البنوك المغربية خلال سنة 2010 أرباحا صافية من خلال نشاطها بالمغرب، في حدود 9,7 مليار درهم، بزيادة بلغت نسبتها 5,4 في المائة بالمقارنة مع العام قبل الماضي. وشهدت الظرفية الاقتصادية المغربية، تحسنا في جودة طواقم القروض الممنوحة من قبل مؤسسات المتخصصة في القروض

حيث انتقل المعدل المتوسط للديون صعبة الاسترداد من 6 في المائة إلى حدود 5,5 في المائة، فيما تراجع هذا المعدل بالنسبة للبنوك إلى حدود 4,8 في المائة.
وفسر عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب في كلمة له افتتح بها تقرير البنك المركزي حول أداء البنوك في سنة 2010، تحسن أرباح البنوك المغربية في تطور أداء الناتج الصافي البنكي المحقق من البنوك، وذلك نتيجة أنشطة الوساطة والعمولات على الخدمات المقدمة.
وعلى جانب آخر سجلت المجموعات البنكية الثمانية الكبرى أرباحا في نفس السنة، فاقت قيمتها 10,5 مليار درهم، بتحسن ملموس يصل إلى 12 في المائة، بعد تراجع طفيف في سنة 2009. وفسر المهنيون والمختصون الاقتصاديون هذا التحسن بتقوية مختلف مهن هذه المجموعات، من خلال توع وتجدد أنشطتها سواء المحلية أو الدولية وقدراتها على المنافسة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhadaf.forummaroc.net
 
أرباح البنوك المغربية تصل إلى 9,7 مليار درهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
alhadaf :: المساحة العامة :: المنتدى الأول :: أخبار اليوم-
انتقل الى: