منتدى متنوع الاختصاصات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  أكادير تحتضن مهرجانها الدولي الأول للضحك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 307
تاريخ التسجيل : 06/09/2011

مُساهمةموضوع: أكادير تحتضن مهرجانها الدولي الأول للضحك   الأربعاء سبتمبر 07, 2011 1:03 pm

تحتضن مدينة أكادير، خلال الفترة الممتدة ما بين 20 و24 يوليوز الجاري، فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الدولي للضحك بالمدينة.
وتتميز هذه الدورة برفع شعار "أكادير تضحك" من خلال برمجة مجموعة من العروض في العديد من الفضاءات الموزعة بين مختلف أحياء عاصمة منطقة سوس.

وقد برمجة عدة حفلات كوميدية بالمسرح البلدي للمدينة، ومنصات بالهواء الطلق، وبعض العروض الخاصة، مؤكدا أن جل العروض فتحت مجانا في وجه الجمهور، باستثناء بعض العروض الخاصة، التي حددت أثمنة تذاكرها ما بين 70 و200 درهم.

وتحظى هذه الدورة بتكريم كل من الفنان الكوميدي المغربي محمد الجم، والفنان المصري أحمد راتب، تقديرا لمسارهما الفني الذي ميز الساحة العربية، من خلال العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية الكوميدية، التي استطاعت جذب أنظار الجمهور العربي.

ويحيي السهرات الفنية لهذه التظاهرة الفنية الجديدة مجموعة من الكوميديين، من بينهم الفنانان المغربيان حنان الفاضلي وسعيد الناصري، والفنان الجزائري عبد القادر السيكتور، والفنانين المصريين طلعت زكرياء، أحمد آدم، وعزب شو، وأشرف عبد الباقي، إذ يرتقب أن يلتقوا مع جمهور مدينة أكادير، في حفلات مباشرة، يراهن عليها المنظمون لجلب أعداد غفيرة من المتتبعين.

وتعرف هذه الدورة عرض مجموعة من الأفلام السينمائية الكوميدية، من بينها العمل الجديد "سامي أوكسيد الكربون"، بحضور بطله الفنان المصري هاني رمزي كم سيتم عرض الفيلم المصري "زهايمر" بحضور مجموعة من أبطاله، فضلا عن الفيلم السينمائي المغربي "الخطاف" بحضور مجموعة من أبطاله، من بينهم الفنان المصري عصام كاريكا.
ويندرج هذا المهرجان في إطار المساهمة في الحركية الفنية والثقافية لمدينة أكادير، وإعطاء صيف المدينة حلة جديدة تتماشى مع الإقبال الجماهيري الذي تعرفه المنطقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhadaf.forummaroc.net
 
أكادير تحتضن مهرجانها الدولي الأول للضحك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
alhadaf :: المساحة العامة :: المنتدى الأول :: أخبار اليوم-
انتقل الى: