منتدى متنوع الاختصاصات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  المغرب مازال رقم 1 في القنب الهندي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 307
تاريخ التسجيل : 06/09/2011

مُساهمةموضوع: المغرب مازال رقم 1 في القنب الهندي    الأربعاء سبتمبر 07, 2011 1:02 pm


في تقرير أصدرته مؤخرا، قالت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة أن مصالحها ضبطت خلال السنة المنصرمة حوالي 66 طن و791 كلغ من المخدرات في 782 عملية حجز قامت بها.

وأفادت الإدارة, في تقريرها السنوي لعام 2010 الصادر أمس الخميس إن خمسة من بين هذه العمليات حجزت كميات كبيرة من المخدرات ثلاثة منها تمت على مستوى الإدارة الجهوية للدار البيضاء الميناء (4ر12 طن و4ر11 طن و5ر4 طن) واثنتين على مستوى الإدارة الجهوية للشمال الغربي (7ر3 طن من الشيرا و15 كلغ من الكوكايين).

وتمكنت إدارة الجمارك في فبراير 2010 من حجم كمية قياسية من القنب الهندي بميناء الدار البيضاء, تمثلت في 12 طنا و358 كلغ, كانت معدة للشحن الى إسبانيا. كما تم خلال السنة ذاتها حجز 15 كلغ من الكوكايين على متن سيارة بميناء طنجة المتوسط خلال عملية مراقبة روتينية و6ر3 كلغ من الكوكايين بمطار محمد الخامس.

للإشارة فإن المغرب يحتل الصف الأول ضمن كبار منتجي القنب الهندي في العالم، بحسب ما جاء في تقرير مكتب الأمم المتحدة ضد المخدرات والجريمة ، متوبعا بأفغانستان، فيما تحتل لبنان الرتبة الثالثة وإسبانيا الرتبة الرابعة.

"المغرب يمول أسواق أوربا وشمال إفريقيا، وأفغانستان تغذي أسواق الجنوب-الشرقي من الكرة الأرضية"، يقول التقرير الذي نشر أخيرا، والذي أشار إلى أن المغرب، وبرغم المجهودات الحكومية لمحاربة زراعة القنب الهندي، يحتل الرتبة الأولى عالميا في إنتاج الحشيش، بينما تحتل أفغانستان الرتبة الأولى في إنتاج القنب الهندي غير المحول..
و يمثل 20 في المائة من كمية القنب الهندي المباع في العالم، تليه أفغانستان بـ10 في المائة فلبنان بـ7 في المائة ثم إسبانيا بـ6 في المائة والهند بـ5 في المائة وباكستان بحوالي 5 في المائة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhadaf.forummaroc.net
 
المغرب مازال رقم 1 في القنب الهندي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
alhadaf :: المساحة العامة :: المنتدى الأول :: أخبار اليوم-
انتقل الى: